السودان.. المحتجون يعودون إلى الشارع رغم قطع الإنترنت
الخرطوم – وكالات : خرج متظاهرون سودانيون في مسيرات حاشدة، امس السبت، في العاصمة الخرطوم وأماكن أخرى في جميع أنحاء البلاد، للتنديد بالإجراءات التي اتخذها الجيش في أكتوبر الماضي، ثم أدخلت البلاد في أزمة سياسية، رغم إعادة رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، إلى منصبه.
وأطلقت قوات الأمن السودانية الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في الخرطوم.
وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، أن المئات نزلوا إلى الشوارع، حتى مع تشديد السلطات الأمنية في أنحاء العاصمة ونشر القوات وإغلاق جميع الجسور على نهر النيل التي تربط الخرطوم بمدينتها التوأم أم درمان ومنطقة بحري.
وحذرت السلطات المتظاهرين من الاقتراب من المواقع "السيادية والاستراتيجية" في وسط الخرطوم، في إشارة إلى المباني الحكومية الرئيسية والمؤسسات الرئيسية.
وقالت اللجنة الأمنية بالمدينة إن القوات السودانية "ستتعامل مع الفوضى والانتهاكات"، حسبما ذكرت وكالة "سونا".
وانطلقت المسيرات في الخرطوم في مواقع مختلفة، حيث كان المتظاهرون يتجمعون في القصر الرئاسي، كما انطلقت مسيرات في مدن أخرى، منها ود مدني وعطبرة.
وقد قطعت السلطات خدمة الإنترنت في السودان صباح امس السبت قبيل ساعات من انطلاق المظاهرات