السودان : رئيس الوزراء حمدوك ينوي تقديم استقالته
الخرطوم – وكالات : قالت وكالة "رويترز" بأنَّ مصدرين مقرّبين من رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أفاداها بأنَّ الأخير "أبلغ مجموعةً من الشخصيات القومية والمفكرين، الذين اجتمعوا معه، بأنَّه يعتزم التقدم باستقالته من منصبه".
وأضاف المصدران لـ"رويترز" بأنَّ "المجموعة دعت حمدوك للعدول عن قراره، إلا أنَّه أكَّد إصراره على اتّخاذ هذه الخطوة خلال الساعات القادمة".
وأول أمس، أفادت وكالة فرانس برس بإطلاق الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين قرب القصر الجمهوري. وأعلنت قوات الأمن إغلاق معظم الجسور في الخرطوم اعتباراً من منتصف ليل السبت الماضي.
وسبق ذلك، تصريحاتٌ لرئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، قال فيها إنَّ "استقرار بلاده ووحدتها في خطر"، داعياً إلى "التوافق على ميثاقٍ سياسيٍّ لحماية مستقبل السودان".