kayhan.ir

رمز الخبر: 143122
تأريخ النشر : 2021December18 - 20:36

ضبط أكثر من طن من المخدرات جنوب شرق ايران

طهران/فارس:- اعلن قائد حرس الحدود الايراني العميد احمد علي كودرزي عن ضبط أكثر من طن من المخدرات بمحافظة سیستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد المحاذية لكل من باكستان وافغانستان.

واضاف العميد كودرزي امس السبت، أن حرس الحدود في محافظة سيستان وبلوشستان، قاموا برصد أنشطة عصابة لتهريب المخدرات إلى داخل البلاد من منطقة سراوان الحدودية، وعلى الفور، توجهت وحدة من قوات الحدود إلى المنطقة بكامل معداتها ونصبت كمينا لتشديد المراقبة على المنطقة.

وأضاف: بعد رصد الطرق المحتملة للمهربين، قام حرس الحدود بإغلاق جميع هذه الطرق لمحاصرتهم، وتمکن من ضبط 930 كلغم من الأفيون و 110 كلغم من الحشيش.

تجدر الاشارة الى الجمهورية الإسلامية تقوم بجهود وساعة مكافحة تهریب المخدرات، حيث قدمت ما يزيد عن ثلاثة آلاف و800 شهيد، و12 ألف معاق في هذا المجال، وهذه الحقيقة تعترف بها جميع المنظمات الدولية تقريبا.

ويشير تقرير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة-2020 الى أن إيران اكتشفت 90 % من الأفيون و 26 % من الهيروين و 48 % من المورفين على صعيد العالم.