لجنة حقوق الانسان الايرانية تطالب كندا بالغاء حظر الحجاب عن النساء
طهران/فارس:- طالب نائب رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية ، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان كاظم غريب آبادي، الحكومة الكندية بالغاء القانون المطبق في "مقاطعة كيبك" والذي ينص على حظر استخدام الرموز الدينية وارتداء النساء للحجاب داخل الاماكن العامة.
جاء ذلك في تغريدة كتبها غريب آبادي على موقع تويتر اليوم، علق فيها على نبأ طرد السيدة فاطمة اونوري معلمة الصف الثالث الابتدائي في احدى المدارس بمقاطعة كيبك.
وكتب رئيس لجنة حقوق الانسان: ان المطلوب من الحكومة الفدرالية الكندية، التدخل في هذه القضية وتقوم في ضوء الاحتجاجات الواسعة على هذا القرار العنصري والتضامن الجماهيري مع "السيدة انوري"، بالغاء قانون المقاطعة المتمثل في منع ارتداء الحجاب واستخدام الرموز الدينية في الاماكن الحكومية.