شمخاني: الشراكة الاستراتيجية مع الجيران من أولويات إيران الرئيسية
طهران – فارس : اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني الادميرال علي شمخاني الشراكة الاستراتيجية مع الجيران بأنها من الأولويات الرئيسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.
واشار الأدميرال علي شمخاني امام اجتماع لسفراء إيران ورؤساء البعثات في دول الجوار مساء امس الاثنين ، إلى الوضع العالمي وانعكاساته على الموقع الاستراتيجي لمنطقة غرب آسيا مؤكدا ضرورة تبني استراتيجيات تخدم التناغم والتلاحم بين دول المنطقة وخاصة الجمهورية الإسلامية الايراني مع جيرانها.
وأوضح شمخاني ، لدى استعراضه سياسات الجمهورية الإسلامية في هذه الظروف ، ونظرا الى تشكيل الحكومة الجديدة ان تسوية اي توتر وحتى سوء الفهم وتطوير وتعزيز التعاون الشامل ، لا سيما في مجالات الاقتصاد والدفاع والأمن والشراكة الاستراتيجية تعد من الأولويات الرئيسية للسياسة الخارجية لايران بالنسبة لجيرانه.ا
وشدد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي ، على أن سياسة إعطاء الأولوية للجيران يجب أن تصبح مؤشرات كمية وأن تقاس بشكل مستمر في شكل تقييم لأداء مسؤولي بعثات الجمهورية الإسلامية في دول الجوار ومحافظي المحافظات الحدودية.