kayhan.ir

رمز الخبر: 142325
تأريخ النشر : 2021December05 - 20:30

برلماني: توطيد العلاقات مع الامارات يثمر عن تطورات ايجابية

 

طهران-فارس:-عدّ مساعد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية ابراهيم عزيزي توطيد العلاقات مع الامارات يثمر عن تطورات ايجابية على صعيد المنطقة.

واشار ابراهیم عزیزي، في تصريح صحفي امس الاحد، الى الزيارة المرتقبة لوفد دبلوماسي اماراتي الى طهران قريباً، موضحاً: ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية تقوم على توظيف طاقات بلدان المنطقة لتحقيق الاهداف المشتركة.

ولفت الى ان ثمة امكانيات جيدة للغاية متوفرة في المنطقة لاسيما بلدان الجوار والتي اذا تم توظيفها بوعي تستطيع تلبية حاجات بلدانها بصورة طيبة.

وأكد ترحيب الجمهورية الاسلامية لعودة بلدان المنطقة الى أطر العزة واليقظة وتعتقد ان حلفاء المنطقة ينبغي ان يبذلوا جهودهم الرامية لتعزيز العلاقات.

ونوه الى ان بلدان المنطقة تستطيع تلبية حاجاتها الاقتصادية بنفسها عبر تعزيز التعاون كما ان الجمهورية الاسلامية على استعداد لتوطيد العلاقات مع الامارات.

وعدّ توطيد العلاقات مع الامارات يصب لصالح وقوع تطورات ايجابية في المنطقة وبالنظر الى سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية القائمة على توظيف الطاقات المشتركة لتجاوز الازمات والتفاهم المشترك يمكن تحقيق الاهداف الكبرى على صعيد المنطقة.