عون : تواجد عدوة لبنان "اسرائيل" على الحدود لا يسهّل الامور بل يزيدها تعقيداً
بيروت – وكالات : أكد الرئيس اللبناني ميشال عون لسنا بوارد التفريط بثروتنا المائية والنفطية التي نحن بأمس الحاجة اليها، ونعتبرها عنصراً اساسياً في خروجنا من أزمتنا الحالية. نحن مع المفاوضات و لن نتخلى عن حقوقنا.
وفي مقابلة مع صحيفة الشرق قطرية و حول موضوع ترسيم الحدود مع العدو الإسرائيلي قال نحن ابلغنا الجانب الأميركي بشروطنا وننتظر ما سيحمله الينا من جواب اسرائيلي عليها، لمعرفة ما ستكون عليه المرحلة المقبلة من هذه المفاوضات غير المباشرة.
وأكّد أنّ لا شك ان الخلافات السياسية القت بظلها على الملف، كما ان تواجد "اسرائيل" (وهي عدوة للبنان) على الحدود، لا يسهّل الامور بل يزيدها تعقيداً.
وأعرب عن أمله أن يشهد هذا الملف نهاية سعيدة، وفي اسرع وقت ممكن، خصوصاً وان الارضية جاهزة للسير به الى النتائج المرجوة، كي ينضم لبنان عاجلاً وليس آجلاً الى نادي الدول النفطية.