وزارة الخارجية تعلن تعين خوشرو سفيرا ومندوبا دائما لايران لدى الامم المتحدة
طهران- ارنا:- عين غلام علي خوشرو سفيرا ومندوبا دائما للجمهورية الاسلامية لدى الامم المتحدة.
وافادت الخارجية ان الجمهورية الاسلامية ماتزال تبدي احتجاجها على عدم اصدار تاشيرة دخول للمندوب الذي قدم سابقا وان البعثة الايرانية الدائمة تضع على جدول اعمالها متابعة الاساليب غير الحقوقية للبلد المضيف عن طريق الاليات القانونية في الامم المتحدة.
واضافت ان الجمهورية الاسلامية ترى انه يجب بناء الفرص من اجل حماية المصالح الوطنية للبلاد والنهوض بمكانة ايران على الصعيد الدولي لكي يتم توفير الحد الاقصى من المصالح الوطنية والحضور الفاعل لايران في الامم المتحدة لاسيما في ظل الظروف الاقليمية والدولية المتازمة.
يذكران غلام علي خوشرو هو سفير ايران حاليا لدي سويسرا. وكان قد اسس في السنوات الاولي من انتصار الثورة الاسلامية كلية العلاقات الدولية بوزارة الخارجية لاعداد دبلوماسيين ومتخصصين وتولى رئاسة هذا المركز الدبلوماسي لمدة ثماني سنوات.
ثم عين لسبع سنوات سفيرا ومعاونا لممثليتنا لدى الامم المتحدة.
وفي الحكومتين السابعة والثامنة شغل خوشرو منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون التدريب والبحوث وسفيرا لايران لدى استراليا.