kayhan.ir

رمز الخبر: 142205
تأريخ النشر : 2021December04 - 20:35

مصادر اعلامية : اختراق هواتف مسؤولين أميركيين ببرامج تجسس "إسرائيلية"

واشنطن – وكالات : كشفت مصادر، عن اختراق هواتف مسؤولين أمريكيين باستخدام برامج تجسس معقدة طورتها مجموعة "إن.إس.أو" الإسرائيلية.

ونقلت رويترز عن أربعة مصادر مطلعة، قولها إن مجهولا اخترق أجهزة هواتف آيفون، خاصة بتسعة موظفين على الأقل في وزارة الخارجية الأمريكية باستخدام برامج تجسس إسرائيلية فيما أكد مصدران للوكالة أن عمليات الاختراق حدثت خلال الشهور الماضية حيث طالت مسؤولين أمريكيين في أوغندا.

هذا وتمثل هذه الاختراقات، أوسع عمليات اختراق معروفة للمسؤولين الأمريكيين من خلال تقنية إن.إس.أو.

وذكرت أن قائمة بالأرقام مع الأهداف المحتملة تضمنت بعض المسؤولين الأمريكيين، قد ظهرت سابقا في تقارير إن.إس.أو، لكن لم يتم تحديد عمليات الاختراق من كونها مجرد محاولات دائمة أم أنها نجحت.

ونقلت شبكة "CNN" الأمريكية عن مسؤول أمريكي كبير مطلع على التحقيق (لم تسمّه)، قوله إن "وزارة الخارجية بصدد محاولة معرفة من لديه حق الوصول إلى المواد المخترقة على هذه الهواتف، وكيف حدث الاختراق"، دون تحديد الجهة التي استخدمت برنامج التجسس.