kayhan.ir

رمز الخبر: 142181
تأريخ النشر : 2021December03 - 20:27

مجلة "سليت" الاميركية؛ ستراتيجية اميركا حيال ملف ايران النووي اعطت نتائج معاكسة

طهران/كيهان العربي: كتب "فرد كابلن"  الاعلامي الاميركي في الشؤون الدولية والساسة الخارجية لمجلة "سليت" الاميركية؛ ان ايران واميركا يجتمعان في فيينا لمدراسة احياء الاتفاق  النووي، فان لم يتنازل اي منهما عن مطالبه التي اخرت المفاوضات لخمسة اشهر فمن المرجح ان لا نتيجة في البين، مما سنشهد وضعا اسوا مما نحن عليه اليوم.

فالاتفاق يلزم ايران بتحديد نشاطاتها النووية فيما ان تلغي اميركا جميع العقوبات ضد ايران. وقد شرعت ايران خلال العامين المنصر مين باستئناف التخصيب، فيما لم يف بايدن بوعوده بالعودة للمفاوضات التي دعا لها خلال حملته الانتخاباتية. وكل من الطرفين ينتظر صدقية عمل المقابل، والاتحاد الاوروبي بدوره يخوض ست جولات من المفاوضات في فيينا، لايجاد حل يرضي  الطرفين.

ان الايرانيين يصرون على امرين؛ الاول، ان تلغي اميركا كل العقوبات قبل كل شيء، والثاني ضمانة من اميركا ان لا ينقض الرئيس الاميركي القادم الاتفاق المبرم اليوم.

فيما يقول ساسة اميركان ومنهم اعضاء في حكومة بايدن، ان العودة للاتفاق حسب شروط اتفاق 2015 ليس كافيا، اذ ان لايران مضيا في نشاطاتها النووية.