kayhan.ir

رمز الخبر: 142091
تأريخ النشر : 2021December01 - 20:12

نائب: تركيا تهدر حقوقنا في المياه ببناء السدود

طهران/فارس:- قال ممثل أردبيل /شمال غرب البلاد/ في مجلس الشورى الإسلامي كاظم موسوي إن تركيا تهدر حقوق إيران في المياه ببناء سدود على الأنهار المؤدية إلى محافظات الجوار.

واضاف كاظم موسوي ، في الاجتماع المفتوح للنواب امس الثلاثاء: إن تركيا تنتهك حقوق إيران المائية ببناء سد على الأنهار المؤدية إلى كردستان وأذربيجان الشرقية".

ولفت الى ان تركيا تبني هذا السد وفق خطة تمتد الى 50 عاما وتؤدي الى تخزين مليارات الأمتار المكعبة من المياه.

وتابع: "بالنظر إلى أن العالم سيواجه أزمة مياه في المستقبل ، لذلك تعتزم تركيا التبادل بلتر واحد من الماء مقابل لتر واحد من النفط.

وشدد النائب: على وزارتي الطاقة والخارجية معالجة هذه المسألة في أسرع وقت ممكن ، حيث تواجه منطقة مغان /شمال غرب البلاد/ التي تلبي خمس احتياجات البلاد من القمح ، نقصًا في المياه.