برلماني: الكيان الصهيوني لايجرؤ على اختبار قوتنا العسكرية
طهران/فارس:- أكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية جليل رحيمي جهان آبادي ان ايران بلغت الاقتدار العسكري المطلوب في قوتها الردعية وليس من العقلانية اختبار قوتها.
وقال رحيمي جهان ابادي، في تصريح صحفي امس الاثنين في الاشارة الى زيارة وزير الحرب الاسرائيلي الى اميركا للتباحث حول الشأن الايراني، إن الكيان الاسرائيلي يطلق التهديدات العسكرية كلما بدأت جولة جديدة من المفاوضات حيث ان دوره يكمل دور الغربيين لأنه يمارس دور الضغوط العسكرية لتحقيق مآرب الغربيين في المفاوضات.
واضاف: إن الكيان الاسرائيلي يدرك جيدا الرد الايراني المقتدر في مواجهة اميركا التي لاتمتلك الجرأة على شن اعتداء عسكري وبالتالي فان قوته العسكرية ومكانته السياسية والامنية ليست في وضع تسمح له مهاجمة ايران لأن أية عمليات عسكرية ستؤدي الى زوال تل ابيب من الخارطة.
وتابع: إن الاميركيين أفهموا الكيان هذا الموضوع بالتأكيد الا ان الاسرائيليين يذهبون الى واشنطن لاكمال مهمتهم عبر التنسيق مع الغربيين من اجل ان يفهموا الى اي مدى يطلقون التهديدات بهدف كسب الامتيازات.
وأكد ان اعتماد الاسرائيليين مثل هذه المخططات لن تجديهم نفعا وليسوا في وضع يسمح لهم بشن عدوان على ايران.
ولفت الى ان الاسرائيليين ليسوا وحدهم بل اميركا ليست في ظروف جيدة يسمح لها بشن عدوان على ايران وقد أكدت ايران، عبر قصف قاعدة عين الاسد وكذلك الخطوات الاخرى انها بلغت الاقتدار الردعي الكافي وليس من المعقول اختبار قوتها.