السعودية تعطي 1000 دولار لكل شيخ عشيرة يرفع السلاح ضد الحكومة العراقية
قال أحد شيوخ عشيرة الجبور في الانبار محمد الجبوري، إن السعودية خصصت ألف دولار شهريا لكل شيخ عشيرة يرفع السلاح ضد القوات الامنية.
وأضاف الجبوري في تصريح لـ(IMN) "عرضت بعض الشخصيات العراقية المرتبطة بالمخابرات السعودية على شيوخ عشائر الانبار المعترضين على اداء الحكومة مبلغ ألف دولار شهريا لهم و600 دولار لكل شخص يرفع السلاح ضد القوات الامنية".
وتابع أن " اغلب الذين يرفعون السلاح الان هم من الشيوخ غير المؤثرين في الانبار وأن من ينفذ المشروع السعودي في الانبار هما علي حاتم السليمان وكريم رويض الزوبعي وآخرين ".
وعثرت القوات الامنية في وقت سابق على معلومات دقيقة وحساسة لتحرك داعش في صلاح الدين من خلال هاتف مفتي داعش ابو سفيان الجبوري الذي قُتل يوم الاربعاء ، إذ كان يراسل تجارا ورجال دين يسكنون الامارات والاردن والسعودية، وبعض السياسيين المعروفين .