رئيس المحكمة العليا: علينا عرض انجازاتنا الايجابية للعالم
طهران/فارس:- أكد رئيس المحكمة العليا في البلاد ضرورة عرض الانجازات الايجابية للمحكمة العليا وبشكل عام للقضاء الايراني امام العالم، من اجل عولمة القضاء والرد على التساؤلات بشأن حقوق الانسان.
ولدى استقباله مع امين لجنة حقوق الانسان في البلاد، كاظم غريب آبادي، أشار حجة الاسلام والمسلمين أحمد مرتضوي مقدم الى الاجراءات والانجازات التي حققتها المحكمة العليا، وقال: لابد من الاستفادة من طاقات وامكانات المحكمة العليا للبلاد من اجل عولمة النظام القضائي.
وصرح: خلال التواصل الدولي وزيارات الوفود القضائية الى مختلف الدول، علينا ان نذهب بيد ملأى لنتمكن من الرد على التساؤلات حول حقوق الانسان، ومن جهة اخرى علينا ان نعرض انجازاتنا الايجابية، وعلى سبيل المثال فإن لجنة التعويض عن الاضرار تعتبر مؤسسة راقية في نظامنا القضائي، وفي زيارة لوفد قضائي الى ايطاليا أبدى العديد هناك انبهارهم لوجود هكذا مؤسسة راقية في نظامنا القضائي.
وخلال اللقاء، قال امين لجنة حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية الايرانية، ان دور المحكمة العليا في البلاد هو أهم من المحكمة البدوية ومحكمة الاستئناف على صعيد حقوق الانسان، فهي تثبت كم أن نظامنا القضائي راق ومتطور.
وأشار كاظم غريب آبادي الى الأداء الايجابي للمحكمة العليا في اجراء الزيارات واللقاءات الشعبية، واقترح ان تتم الاستفادة من امكانات الاذعة والتلفزيون من اجل عرض اجراءات المحكمة العليا للبلاد ونشاطاتها لعامة المواطنين، ليطلعوا على مجريات هذه الامور، كما اقترح تكليف احد مسؤولي القضاء باستخراج وتجميع الأحكام الصادرة عن المحكمة العليا في مجال حقوق الانسان ذات الجانب الدولي نظرا لأهميتها الكبرى في هذا المجال.