طهران: على ألمانيا التصرف بمسؤولية لضمان امن المنشآت الدبلوماسية الإيرانية
طهران-فارس:-دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زادة الحكومة الألمانية إلى تحمل مسؤولياتها بجدية في ضمان أمن المباني الدبلوماسية للجمهورية الإسلامية الايرانية في هذا البلد في إطار معاهدة فيينا.
وادان المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده يوم السبت الاعتداء على القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في هامبورغ ودعا الحكومة الألمانية إلى القيام بواجباتها المحددة في ضمان امن المباني الدبلوماسية للجمهورية الإسلامية الايرانية في إلمانيا والتصرف بجدية ومسؤولية في إطار معاهدة فيينا.
وأضاف خطيب زاده: " نتوقع من الحكومة الألمانية التحقق بدقة في التفاصيل والتعامل بجدية مع مرتكبها او مرتكبيها واتخاذ اجراءات راسخة ومؤثرة لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات ".