kayhan.ir

رمز الخبر: 141253
تأريخ النشر : 2021November19 - 20:06

الاتحاد الأوروبي والخارجية الأميركية يستنكران أعمال العنف في السودان

أصدر الاتحاد الأوروبي بياناً علق فيه على أحداث السودان، مؤكداً رفضه استخدام العنف ضد المتظاهرين والتوجه للحوار لحل الأزمة.

وحسب البيان الذي نشرته وكالة "سبوتنيك"، فقد دان جوزيب بوريل مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، استخدام القوات السودانية العنف تجاه المتظاهرين السلميين.

وحذر مما قال أنها "عواقب وخيمة على الدعم المقدم إلى الخرطوم إذا لم يتم استعادة النظام الدستوري في السودان".

وتابع قائلا: ان الاتحاد يدين استخدام العنف من قبل قوات الأمن السودانية ضد المتظاهرين السلميين"، واصفاً ما جرى بأنه "قتل للمتظاهرين بشكل طائش وغير مقبول".

وطالب بـ"إعادة حمدوك إلى السلطة وتشكيل حكومة مدنية"، لافتاً إلى أن "السبيل الوحيد لحلحلة الأزمة في الخرطوم يتمثل من خلال حوار سياسي بين جميع الأطراف هناك".

وانتقد البيان ما وصفه بـ"التعتيم الإعلامي على التظاهرات من قبل القوات السودانية"، مبدياً قلقه من هذا التعتيم، حيث طالب بـ"إعادة خدمات الاتصالات بشكل فوري".