"لتنشيط الاقتصاد".. قادة أميركا الشمالية يعقدون قمة في واشنطن
استضاف الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض قمةً لقادة أميركا الشمالية للبحث في شؤون التعاون الاقتصادي وأزمة سلاسل الإمداد والحمائية الاقتصادية وملف الهجرة.
وعقد الرئيس بايدن هذه القمةً التي جمعته بالرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.
وقال بايدن خلال لقائه نظيره المكسيكي ورئيس الوزراء الكندي في هذا القمة التي تعتبر أول قمّة لقادة أميركا الشمالية منذ العام 2016: إنّ بالإمكان "مواجهة جميع التحديات إذا أخذنا الوقت للتحدث مع بعضنا البعض".
وأضاف قائلا: باعتبارنا قادة، فإننا نتشارك في الفهم الفطري بأنّ تنوعنا قوة هائلة، ولدينا القدرة بشكل أفضل على إطالق العنان لإمكانياتنا عندما نطلق العنان لمجموعة كاملة من مواهب شعوبنا".
وأوضح الرئيس الأميركي خلال كلمة في قمة دول أميركا الشمالية أنّ من الضروري "اتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة أزمة المناخ والتصدي لقضية الهجرة"، داعياً إلى "حماية الأمن السيبراني ومساعدة الأعمال الصغيرة كي تنتعش".