kayhan.ir

رمز الخبر: 14108
تأريخ النشر : 2015January26 - 21:48
في مقابلة مع مجلة"فورن أفيرز" الأميركية ..

الرئيس الأسد: ليس لايران أي مطامع في بلادنا و”إسرائيل” تدعم الارهاب بسوريا

طهران - كيهان العربي:- اكد الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد، أن الجيش السوري حقق تقدماً في السنتين الماضيتين، وأن الشعب رفض الإرهابيين وأظهر دعماً متزايداً لحكومته وجيشه.

واكد الرئيس الاسد قال في مقابلة مع مجلة "فورن أفيرز" الأميركية نشرت أمس الاثنين، قائلا: ما كسبناه من الحرب على الارهاب هو أن الشعب السوري رفض الإرهابيين، وأظهر دعماً متزايداً لحكومته وجيشه .

ولفت الرئيس السوري بالقول: الى أن الجمهورية الاسلامية في ايران بلد مهم في هذه المنطقة ، وقد كان لها نفوذ قبل الأزمة.. وبالتالي فإن نفوذها لا يتعلق بأزمة سوريا.. بل يتعلق بموقفها السياسي بشكل عام .

واكد الرئيس الاسد قائلا: ليس لايران أي مطامع في سوريا، ولافتاً الى "أن الدعم الروسي - الايراني لسوريا لم يتغير .

واعتبر الرئيس السوري، ان "إسرائيل” تدعم الارهاب في سوريا وتسعى للتأثير على فعالية الجيش السوري كما إن تنظيم "القاعدة" لديه قوة جوية هي القوات الجوية الاسرائيلية .

ورداً على سؤال حول الأجندة الحقيقية لـ”إسرائيل” في سوريا ، قال الرئيس الاسد: إنهم يقدمون الدعم للجماعات المسلحة في سوريا، وكلما حققنا تقدماً في مكان ما يقوم الاسرائيليون بالهجوم من أجل التأثير على فعالية الجيش السوري ، مضيفا: ان السوريين يسخرون ويقولون: كيف يقال إن القاعدة لا تمتلك قوى جوية ؟ في الواقع لديهم قوة جوية هي القوات الجوية الاسرائيلية .