مركز أمني "إسرائيليّ": الرياض افتعلت الأزمة لإضعاف حزب الله وإفشال الحكومة!
القدس المحتلة – وكالات : تناولت دراسة جديدة صادرة عن مركز أبحاث الأمن القوميّ الإسرائيليّ، التابِع لجامعة تل أبيب، الأزمة بين لبنان والسعوديّة وعدد من دول الخليج الفارسي، والتي بادرت إليها المملكة في أعقاب تصريحات سابقة لوزير الإعلام اللبنانيّ حول الحرب في اليمن، لافِتةً في ذات الوقت إلى أنّ الوزير جورج قرداحي ينتمي إلى ما أسمته "معسكر حزب الله".
وبحسب الدراسة فإنّ الأزمة الحاليّة، التي بدأتها السعوديّة، وانضمّت إليها البحرين والكويت والإمارات هي بشرى خطيرةً جدًا للبنان، وهو البلد الذي يتهاوى، على حدّ تعبيرها، مُضيفةً إنّ السعوديّة استغلّت تصريحات الوزير قرداحي لافتعال الأزمة بهدف ضرب حزب الله والحكومة الجديدة برئاسة ميقاتي.
وحذّرت الدراسة من أنّه إذا لم يتّم حلّ الأزمة الحاليّة فإنّها ستُوجِه للبنان ضربةً قاسيةً وعلى نحوٍ خاصٍّ لاقتصاد بلاد الأرز علمًا أنّ الاقتصاد اللبنانيّ يمُرّ في أزمةٍ خانقةٍ، كما قال معدو الدراسة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ استمرار الأزمة، أوضحت الدراسة الإسرائيليّة، سيؤدّي إلى فشل الحكومة الجديدة وانهيارها.