حكومة هادي: انسحابات قوات التحالف من الحديدة تجري من دون أيّ تنسيق
علقت حكومة عبد ربه منصور هادي على انسحابات قوات التحالف السعودي من عدد من المناطق اليمنية، وأكّدت أنها تجري من دون معرفة الفريق الحكومي.
وأعلنت فجر امس السبت، أن انسحابات قوات التحالف السعودي من الحديدة وجنوب المحافظة تجري من دون معرفة الفريق الحكومي، ومن دون أيّ تنسيق.
وقالت البعثة الأمميّة لدعم اتفاق الحديدة أيضاً: إنه لم يكن لديها أيّ علم مسبّق بانسحاب قوات التحالف، وإنها تقوم بالتنسيق مع جميع الأطراف للتوصّل إلى الحقائق.
وفي حدث لافت، بثّ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لقاءً مرئياً مع أميره خالد باطرفي، للمرة الأولى منذ عام، ومنذ إعلان الأمم المتحدة اعتقاله في محافظة المهرة شرق اليمن في عملية نُفّذت في تشرين الأول/ أكتوبر 2020.
وخلال اللقاء، قال باطرفي: شاركنا في قتال الحوثيين في 11 جبهة، وقد أعلنّا ذلك سابقاً، مضيفاً أن دورنا في قتال الحوثيين ظاهر ولا يمكن أن ينكره أحد.
كذلك، أعلنت القوات المشتركة التابعة للسعودية والإمارات في الساحل الغربي لليمن، إخلاء المناطق المحكومة باتفاق السويد، لكونه يبقيها مناطق منزوعة السلاح وآمنة للمدنيين الذين وُقِّع الاتفاق بحجة حمايتهم وتأمينهم".