مجيد المجيدي: هوليود والصهيونية تفرضان متبنياتها على العالم
طهران/-كيهان العربي : صرح المخرج السينمائي الايراني ( مجيد مجيدي ) في اختتام الملتقى الدولي للاذاعات والتلفزيونات الاسلامية قائلا : ان هوليود والصهيونية تفرضان الكثير من متبنياتها على العالم .وحسب الوكالات الاعلامية فقد تم الثلاثاء الماضي الاحتفال بختامية الملتقى الدولي السابع للاذاعات والتلفزيونات الاسلامية ومهرجان الاتحاد الخامس بحضور شخصيات سياسية وثقافية من العالم الاسلامي.
وتحدث "عزت الله ضرغامي" مسؤول مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في هذه الاحتفالية قائلا: لربما يحاول البعض وبصفة خبير ومتخصص اعلامي ان يردد في الاذهان بان الشعب قد سئم من اليافطات الدينية والاسلامية فالمشاهد يرغب في البرامج الترفيهية والاستعراضية. ويجب ان لا تغرنا هذه الاقاويل اذ ان برنامج وعمل وسائل الاعلام الاسلامية التبليغ والتعليم والترفيه.
وفي اشارة الى ان امبروطوريات وسائل الاعلام الاستكبارية تدفع بالبشر الى الجاهلية الاولى فقد قال "ضرغامي": اذا كانت البعثة تهدف الى مكافحة الضلال فاذا كان الهدف من البعثة تثبيت الفضائل وانقاذ النساء من الذل والهوان فان وسائل الاعلام الاستكبارية تقوم بهذه الامور اليوم ولكن بآلية وتقنية جديدة فهي اجندات حديثة وبافكار جاهلية.
بدوره صرح "مجيد مجيدي" المخرج السينمائي الايراني في هذا الملتقى قائلا: ان اعلام العدو حتى حين يخرج المسلمون للشارع يستنكرون ما تبثه هوليوود، يصورون ذلك على انها مظاهر للعنف الذي يتهمون به الاسلام.
واضاف مجيدي: يجب ان نتحرك في هذا المسار بشكل اساسي فنحن نملك فنانين جيدين وفيما اذا اسهم المسؤولون في دعمهم فسنشهد انجازات كبيرة.
واستطرد مجيدي قائلا: نلاحظ اليوم ان هوليوود والصهيونية يفرضون متبنياتهم في الكثير من محاور الاعلام لا سيما في السينما على العالم. وحتى المواضيع الدينية يعكسونها كما يفهمونها ولعل ابرز مثال على ذلك: الفلم السينمائي "نوح"، فقد كنت ارتجف حين اشاهد هذا الفلم، حقا ماهي معرفتهم عن نبي الله؟ فهم يعالجون الحدث السماوي العظيم بسخافة ونظرة سطحية رخيصة مما يبعث على الاسى فيما يغفل العالم الاسلامي عن هذه الامور وغفلة وسائل الاعلام والاذاعات والتلفزيونات الاسلامية.