kayhan.ir

رمز الخبر: 140432
تأريخ النشر : 2021November05 - 20:28
في غضون 4 اعوام..

وزير الطاقة: 30 الف ميغاواط ستضاف لشبكة الكهرباء بالبلاد

طهران/فارس:- اعلن وزير الطاقة في الجمهورية الاسلامية علي اكبر محرابيان عن اضافة 30 الف ميغاواط لشبكة الكهرباء بالبلاد في غضون الاعوام الاربعة القادمة بهدف تنمية البنية التحتية لتوفير الكهرباء والحيلولة دون الانقطاع المحتمل للتيار الكهربائي.

وقال محرابيان في تصريحه خلال زياته التفقدية لمحطة "الشهيد باكري" في مدينة سمنان شرق طهران: انه وفقا للخطة المرسومة سيتم توفير 10 آلاف ميغاواط من هذه الطاقة بواسطة المحطات الحرارية الجديدة وتبديل وحدات الدورة البسيطة الى مركبة و10 آلاف ميغاواط بالاستثمارات الصناعية في قطاع توليد الكهرباء و 10 آلاف ميغاواط بواسطة محطات الطاقة المتجددة.   

واكد وزير الطاقة بان الوزارةتعتمد استراتيجيتين لمعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وتوفير حاجة البلاد وهما "تنمية محطات الطاقة لزيادة الانتاج" و"ادارة وترشيد الاستهلاك".