توصيات صحيفة جيروزاليم بوست بضرورة تضعيف ايران
طهران/كيهان العربي: قدمت صحيفة "جيروزاليم بوست" توصيات لمسؤولين اميركيين واسرائيليين بتضعيف ايران عن طريق اثارة النعرات القومية وتشديد الهجمات السايبرانية.
فبقلم "آرون برانستين" كتبت الصحيفة السبت الماضي، سبل تضعيف الجمهورية الاسلامية، والقسم الاهم منها يركز على التخويف من ايران بمحورية البرنامج النووي، وسلب شرعية ايران من ايران عن طريق الهجمات السايبرانية وقصف الراي العام وتحريك النعرات القومية والدينية، وذلك بتهويل بعض النقائص الاقتصادية والاجتماعية.
وجاء في هذا المقال؛ انه لاجل اعادة ايران من مسار التوقف عن الالتزام بتعهداتها حيال خطة العمل المشتركة، وعكس صورة عن ايران انها تسعى للحصول على قنبلة نووية، وتهديد دولي.
واضاف: وبالنظر لتحركات الدول الغربية لاحياء خطة العمل المشتركة واحتمال بداية جوية جديدة من المفاوضات فان الهجمة السايبرانية لها خصوصية هذه المرة.
وتناولت الصحيفة موضوع اثارة النعرات القومية والدينية كواحدة من سبل اضعاف ايران، مدعية ان بعض القوميات او الاديان في ايران تتعرض لتمييز في التعامل ولاينالون حقهم من التعليم والعمل والسكن المناسب. واوصت الصحيفة بدعم المسؤولين الاميركيين والاسرائيليين للانفصاليين ودعاة التعصب القومي في ايران، وبذلك توجه ضربة لايران او تهديدها.