kayhan.ir

رمز الخبر: 140279
تأريخ النشر : 2021November02 - 20:08

في 3 شهور .. صادرات النفط الايراني تسجل 8.7 مليار دولار

طهران/فارس:- أكد تقرير لغرفة تجارة وصناعة طهران أن صادرات النفط الايراني سجلت 8.7 مليار دولار في فصل الربيع الفائت فترة 21 مارس/آذار حتى 20 يونيو/حزيران 2021، بنمو لامس 2.3 بالمئة على اساس سنوي.

وأشار التقرير الذي نُشر امس الثلاثاء، أن القيمة المضافة للقطاع النفطي على أساس الاسعار الثابتة لعام 2016، نمت 23 بالمئة في فصل الربيع قياسا بالفترة المناظرة الماضية.

وبيّن أن النفط شكّل من اجمالي الانتاج نحو 6 بالمئة فضلا عن استحواذه على نسبة تصل لـ 50 بالمئة من حجم الصادرات السلعية الكلي في غضون 21 مارس/آذار حتى 20 يونيو/حزيران 2021.

وأومأ التقرير الى أن دور النفط في الاقتصاد الايراني سيما بمجال الصادرات السلعية شهد زيادة ملحوظة قياسا بالفترة المناظرة 2020.