دير شبيغل: الناتو يسعى إلى "خط اتصال ساخن" مع روسيا
برلين - وكالات : قالت مجلة دير شبيغل الألمانية امس السبت إن حلف شمال الأطلسي يرغب في إقامة "خط اتصال ساخن" دائم مع الجانب الروسي.
وأشارت دير شبيغل إلى أن هذه الفكرة جسّدت على أرض الواقع في إبريل عام 2003، إلا أن هذا الخط توقف عن العمل بسبب الأزمة الأوكرانية.
وأثار مطلع ديسمبر/كانون الأول عام 2014 ، بحسب معلومات الصحيفة الألمانية، مسألة استئناف عمل "خط الاتصال الساخن" مع موسكو، وزير الخارجية الألماني فرانك – فالتير شتاينماير أثناء اجتماعه مع نظرائه من أعضاء الحلف وروسيا الاتحادية، حيث نقلت دير شبيغل عنه قوله "يجب علينا أن نملك إمكانية أن نكون على اتصال بسرعة ومباشرة".
واكدت الصحيفة أن قيادة حلف الناتو لديها نفس الرأي، لافتة إلى أن الأمين العام لحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ أصدر أمرا بعد اجتماع وزراء خارجية دول الناتو، بإعادة الاتصال الدائم مع الجانب الروسي، مع إشارة ديرشبيغل إلى أن بعض الدول لم تكن متحمسة لهذا الأمر وهي كندا، وبولندا، ولاتفيا ولتوانيا وإستونيا.