وزير خارجية سلوفاكيا: الإرهاب يمثل خطرا على منطقة الشرق الأوسط وأوروبا والعالم
براتيسلافا - وكالات : حذر نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية السلوفاكي "ميروسلاف لايتشاك” من ان الإرهاب يمثل الخطر الأكبر في الوقت الحاضر ليس فقط على الشرق الأوسط وإنما أيضا على أوروبا والعالم كله مشيرا إلى ان الغرب والشرق يقفان بنفس الجهة وان "العمل المشترك” ضد الإرهاب هو الذي يؤدي إلى النتائج المرجوة.
وقال لايتشاك خلال لقائه رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدين لدى سلوفاكيا "ان إلحاق الهزيمة بالتطرف والإرهاب هو أمر هام ليس فقط لحماية القيم الأوروبية وإنما أيضا للمحافظة على الذاتية كمجتمعات متحضرة ولهذا فمن الضروري التواصل المشترك بشكل أكثر من أي وقت سابق”.
وقال "ان الإرهاب ليس طريقا باتجاه واحد ولا يأتي من الشرق الأوسط إلى الغرب فقط كما أن الدول الإسلامية هي الأكثر معاناة منه”.