kayhan.ir

رمز الخبر: 13918
تأريخ النشر : 2015January23 - 22:04

النفط يقفز مع تزايد الغموض في السوق بعد وفاة ملك السعودية

لندن - وكالات : ارتفعت أسعار النفط امس الجمعة بعد وفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز التي زادت من الغموض في سوق الخام الذي هبط إلى أقل من النصف خلال الأشهر الستة الماضية.

وارتفع سعر مزيج برنت الخام 90 سنتا في العقود الآجلة إلى 49.42 دولار للبرميل.

وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا في العقود الآجلة ليصل إلى 46.60 دولار للبرميل.

وبعد أن شهدت أسواق النفط تقلبات شديدة وهبوطا للأسعار في وقت سابق من يناير كانون الثاني سجلت تحركات محدودة هذا الأسبوع حيث تحركت أسعار برنت في نطاق بين 47.78 و50.45 دولار للبرميل.

وتأتي وفاة عبد الله في وقت تشهد فيه أسواق النفط بعضا من أكبر التحولات في عقود.