مصدر برلماني: هناك تنسيق جيد بين ايران والعراق لتبادل رفاة الشهداء
اهواز- ارنا:- قال نائب اهإلى اهواز في مجلس الشورى الاسلامي ان هناك تنسيقا جيدا بين ايران والعراق لتبادل رفاة الشهداء الذين استشهدوا خلال الحرب المفروضة.
وقال شكر خدا موسوي مساء الخميس في مراسم تشييع رفاة 121 شهيدا من شهداء الدفاع المقدس الذين نقل جثامينهم الطاهرة من العراق الى ايران: ان تبادل رفاة الشهداء يتم وفقا للمعاهدات الدولية الا انه بعد انهيار حزب البعث ومجيء الحكومة الجديدة في العراق فقد تم تنسيق جيد بين ايران والعراق والاركان العامة للقوات المسلحة في هذا المجال.
وكان رفاة 121 شهيدا من شهداء الدفاع المقدس قد تم تشييعهم عصر الخميس في اهواز ' جنوب غربي ايران ' خلال مراسم حضرها جمع من مسؤولي المحافظة وحشد كبير من الاهالي.
من جانبه قال مسؤول لجنة البحث عن المفقودين التابعة للاركان العامة للقوات المسلحة محمد باقرزادة انه وضعت مناطق جديدة في جدول الاعمال للبحث عن جثامين الشهداء في العراق.
وقال باقرزادة في تصريح للمراسلين الخميس انه خلال المحادثات الاخيرة التي جرت مع محمد البياتي وزير حقوق الانسان العراقي فقد تم الاتفاق على توسيع نطاق عمليات البحث عن جثامين الشهداء بحيث اضيفت في هذا الاطار مناطق جديدة بما فيها ام الرصاص وزويدات وكلار وكفري وجلال المرواريد.