مسؤول برلماني: بامكان السعودية ان تكون الى جانب ايران كشريك استراتيجي
طهران-ارنا:– قال عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشوري الاسلامي عباس على منصوري ان السعودية يمكن ان تكون بجانب ايران كشريك استراتيجي وهذا طبعا يتطلب ازالة سوء الظن
وقال منصوري ان عقيدتنا الخارجية مبنية على اولوية اقامة وتوسيع العلاقات مع البلدان الاسلامية المحيطة بنا.
واضاف ان السعودية بوصفها دولة جارة واسلامية يمكن ان تكون بجانب ايران كشريك استراتيجي وهذا يتطلب ان تبادر السعودية الى ازالة سوء الظن.
واوضح انه في ظل اوجه الاشتراك الكثيرة بيننا فاننا يجب ان نعمل في سبيل ازالة سوء الفهم والخلافات.
واشار منصوري الى ان بوسع البلدين اتخاذ خطوات كبيرة على طريق استتاب الاستقرار في المنطقة وقال: المؤسف ان الاجراءات السعودية التي تاتي باتجاه دعم بعض المجموعات التي تعمل على بث التفرقة والتشرذم في العالم الاسلامي، قد صعبت من علاقاتنا لكن هذه القضية ليست غير قابلة للحل.