kayhan.ir

رمز الخبر: 13836
تأريخ النشر : 2015January21 - 21:36

ولايتي : العلاقات بين طهران وبكين ستراتيجية

طهران-ارنا:- وصف رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام، العلاقات بين ايران والصين بانها استراتيجية وقال ان الجمهورية الاسلامية تولي اهمية خاصة لتطوير العلاقات مع الصين.

واضاف علي اكبر ولايتي لدى استقباله وفدا من وزارة الخارجية الصينية ان الجمهورية الاسلامية والصين ياعتبارهما بلدان آسيويان مقتدران يتمتعان بالطاقات والامكانيات اللازمة لتطوير العلاقات الثنائية.

من جانبه اشار زانغ دغو أنغ عضو مجلس مستشاري السياسية الخارجية في الصين، اشار الى دور ايران في المنطقة وقال 'نحن نعتز لكون ايران من اعضاء منظمة شانغهاي'.

وقال ان التطورات التي شهدتها علاقات البلدين تؤكد عزمهما على تطوير التعاون المشترك.

واوضح ان البلدين لابد ان يعملا على تعزيز التعاون الثنائي على الصعيدين الاقليمي والدولي نظرا الى التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم.