kayhan.ir

رمز الخبر: 13793
تأريخ النشر : 2015January21 - 19:48

شنيشيل يدرب أسود الرافدين على ركلات الترجيح

بدأ العراق بقيادة مدربه راضي شنيشيل التدريب على تنفيذ ركلات الترجيح امس الأربعاء استعدادا لمواجهة منتخبنا في دور الثمانية بكأس آسيا لكرة القدم وسط أحلام بالفوز باللقب مجددا.

وفاز العراق 2-صفر على المنتخب الفلسطيني الثلاثاء ليتأهل بطل آسيا 2007 لدور الثمانية ويصبح على موعد مع منتخبنا الفائزة باللقب ثلاث مرات يوم الجمعة المقبل في مباراة صعبة أمام منافس لم يحقق على ه أي فوز منذ 2003.

وقال شنيشيل للصحفيين الثلاثاء "بالطبع ستكون المباراة صعبة لأن هناك تاريخا بين المنتخبين وتملك إيران منتخبا قويا."

وأضاف "خضت أثناء مشواري كلاعب في العديد من المباريات أمام إيران خاصة في مرحلة خروج الفريق الخاسر مباشرة من المسابقة ولذلك أنا متأكد أن مباراتنا يوم الجمعة ستكون جيدة."

وكان شنيشيل يلعب كقلب دفاع في العراق عندما حقق الفريق انتصاره الوحيد في كأس آسيا على إيران بالتفوق 2-1 في دور المجموعات بالبطولة القارية في 1996.

وساعد هذا الانتصار منتخب العراق على التأهل لدور الثمانية قبل أن يخسر 1-صفر أمام الإمارات صاحبة الأرض بعد وقت إضافي.

وقال شنيشيل "أتمنى تكرار ما حدث في 2007 لمنتخب العراق الوطني وإذا خرجنا بنتيجة إيجابية أمام إيران ووصلنا إلى الدور قبل النهائي فأنا متأكد أن العراق سيبلغ النهائي."

وتصدر منتخبنا المجموعة الثالثة بعد الفوز بثلاث مباريات أمام البحرين وقطر والإمارات ودون أن يستقبل مرماها أي هدف.

كما حافظ المنتخب الوطني على نظافة شباكه في مباراة ودية انتهت بالفوز 1-صفر على كوريا الجنوبية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وكذلك في مباراة ودية انتهت بالنتيجة ذاتها أمام العراق استعدادا لكأس آسيا.

وأضاف "سنتدرب على ركلات الترجيح بشكل يومي بداية من الآن. اخترت يونس لتسديد ركلة الجزاء لأنه يحتاج إلى عدد قليل من الأهداف ليتصدر قائمة هدافي العراق لكن مع خوض مباريات مهمة في الفترة المقبلة سيأخذ قرار اختيار منفذ الركلات أهمية كبيرة."