آيكو تخطط لتخفيض مستوى الملوثات المنبعثة من السيارات
طهران- فارس:-قامت مجموعة ايران خودرو الصناعية بترسيم خطة شاملة لرفع مستوى المعايير البيئية لمنتجاتها يهدف إلى أن تستوفي جميع منتجات الشركة شروط معايير الانبعاثات الأوروبية يورو 6 والمعايير العصرية العالمية بحلول عام 1404.
صرّح بذلك المهندس هاشم يكه زارع، المدير التنفيذي لمجموعة ايران خودرو الصناعية قائلاً إن إنتاج المحركات المقتصدة في استهلاك الوقود والمحركات المزودة بالشاحن التوربيني والمحركات المهجنة كذلك يأتي ضمن الخطط التي وضعتها الشركة في إطار سياستها للحفاظ على البيئة.
وأشار يكه زارع إلى أن إنتاج السيارات المهجنة (الكهربائية - البنزينية) التي طرحت خلال العشرة أعوام الأخيرة بصورة جدية في سوق السيارات العالمية أثمر في التقليل الملحوظ في استهلاك الوقود، مردفاً أن آيكو قد بدأت بإجراء الدراسات والبحوث والتخطيطات اللازمة لإنتاج السيارات المهجنة.
وقال: كذلك قد بدأت الشركة بإنتاج المحركات المقتصدة في استهلاك الوقود في فئتين بسعة 2ر1 لتر و 4ر1 لتر، مضيفاً أنه كذلك إنتاج المحركات المتطورة المزودة بالشاحن التوربيني قيد الدراسة حالياً بالشركة.
وفي الختام أضاف أن آيكو تمتلك رؤية شاملة ومتكاملة لموضوع البيئة تشمل جميع مراحل الإنتاج من شبكة التوفير إلى شبكة تقديم خدمات ما بعد البيع وقال آمل أن تنجح آيكو، في ظل الإجراءات المنفذة، في تحقيق رسالتها المتمثلة في الحفاظ على البيئة والهواء النقي.