kayhan.ir

رمز الخبر: 13718
تأريخ النشر : 2015January19 - 22:10

اليمن.. حماية الرئاسة تستهدف المواطنين والسعودية تجند المرتزقة لزعزعة أمن البلاد

صنعاء - وكالات انباء:- سقط جريحان يمنيان أمس الاثنين، نتيجة اعتداء نفذته قوات الحماية الرئاسية ضد اللجان الشعبية في جولة المصباحي وموقع النهدين بالعاصمة صنعاء، بحسب مصادر محلية.

ونقلت وسائل اعلامية يمنية أن اشتباكات اندلعت بين الطرفين، نتيجة الاعتداء، حيث تم استخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وتصاعدت أعمدة الدخان في مواقع قريبة من دار الرئاسة بصنعاء.

وفيما أكدت مصادر يمنية أن "قيادات في الجيش اليمني رفضت أوامر الرئيس هادي بالتصعيد ضد اللجان الشعبية واتخذت الحياد"، دعت الرئاسة اليمنية إلى وقف إطلاق النار واجتماع عاجل لكافة القوى السياسية بما فيها حركة أنصار الله.

من جانبه اعلن الناطق باسم الحركة محمد عبد السلام عن مشاركة عناصر تكفيرية لألوية الحماية الرئاسية في الاعتداء على اللجان الشعبية والمدنيين في العاصمة صنعاء.

وأضاف عبدالسلام بصفحته على "فايسبوك" أن الحماية الرئاسية "تتمركز في احدى المباني في جولة المصباحي وتقوم باطلاق النار المباشر بالرشاشات على المواطنين".

من جهة اخرى أكدت دوائر سياسية واسعة الاطلاع،أن النظام السعودي جند خلايا ارهابية من قبائل تدين بالولاء لآل سعود لتقوم بدور دموي تخريبي في الساحة اليمنية، كذلك أقام آل سعود تحالفا مع التنظيم الارهابي المسمى بالقاعدة.

وقالت هذه الدوائر أن النظام السعودي دفع بالسلاح والمال لعصابات القاعدة المتواجدة في الساحة اليمنية للابقاء على النظام الخاضع لسيطرة الرياض، والمنفذ لتعليمات آل سعود، وتوقعت أن يكثف التحالف السعودي - القاعدي، بالتعاون مع جهات تتلقى الدعم المالي من السعودية هجماته الارهابية في الساحة اليمنية، التي تحظى بمباركة الادارة الأمريكية، كتنفيذ التفجيرات الدموية في محافظات اليمن، واستهداف مقرات الجيش والمؤسسات والمرافق العامة والاعتداء على الحشود الجماهيرية التي ترفع شعار استرداد سيادة اليمن وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.