المانيتور: ايران و اميركا سعيا في جنيف لتدوين وثيقة لمبادئ الاتفاق
طهران- كيهان العربي:- اعلن مصدر مقرب من المفاوضات لموقع المانيتور، بان ايران واميركا قد نظما مذكرة لتفعيل مسار المفاوضات يستبعد ان يكشف عنها في هذه المرحلة من المفاوضات النووية بين ايران و دول مجموعة 5+1.
فقد ذكر المصدر الدبلوماسي، ان المفاوض الاميركي والايراني قد سعيا الاسبوع باكمله وبشكل مكثف في جنيف ليهيئا مسودة وثيقة مشتركة لتسريع المفاوضات.
ولكن يستبعد الافصاح عن هذه الوثيقة في اجتماع الثامن عشر من يناير بين ايران و دول مجموعة 5+1. فيما اعتبر دبلوماسي حضر مفاوضات يوم 17يناير، الوثيقة بالحل الشامل، ولكن لا يكشف عن هذه الوثيقة التي تسمى باسس الاتفاق في المفاوضات.
وكانت الدبلوماسية الايرانية برئاسة (عباس عراقجي) و (مجيد تخت روانجي) قد التقت دبلوماسية الدول الاعضاء في 5+1 برئاسة (هلغا اشميث) مساعدة مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي. ولم يفصح عن تفاصيل المفاوضات التي اجريت في جنيف.
كما والتقت الدبلوماسية الايرانية واستمرارا للمشاورات في جنيف للتوصل الى حل نووي شامل، بممثل الصين في المجموعة 5+1. فيما حصل اجتماع رباعي للفريق المفاوض الايراني مع ممثلي الدول الاوروبية في المجموعة 5+1.