رئيس لجنة الاستخبارات بالكونغرس: السعودية من بين أولى الدول التي مولت الإرهاب
واشنطن - وكالات : أكد السيناتور الجمهوري ريتشارد بير رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي أن السعودية وبعض حلفاء أميركا في الشرق الأوسط متورطون في عمليات تمويل الإرهاب منذ تأسيس تنظيم القاعدة الإرهابي محذرا من أن عدم مشاركة تلك الدول بشكل جدي وحقيقي في الحرب على الإرهاب ستكون له عواقب وخيمة.
ونقل موقع شبكة سي ان ان الالكتروني عن بير قوله ردا على سؤال حول الموقف الأميركي الذي يشدد على مكافحة أيديولوجيا التشدد في حين يعاقب مغردون في السعودية بسبب آرائهم السياسية بالجلد والسجن "قلت سابقا أن هناك حربا ضد الحضارة الغربية ولكنني لاحظت أنني أخطأت بذلك التصريح لأن التهديد لا يطال أوروبا والغرب فحسب بل وكل مسلم حول العالم يعارض الإرهاب المتطرف”.
وأكد بير أن السعودية ودولا أخرى في الشرق الأوسط كانت من بين المساهمين بالتمويل منذ تأسيس تنظيم القاعدة متمنيا أن تكون الإدارة الأميركية قد تواصلت مع تلك الدول لدعوتها إلى وقف تلك الممارسات وتمويل الإرهاب ونقل التعاليم المتطرفة إلى الأطفال.