بذريعة كورونا آل سعود يمنعون اقامة مراسم العزاء!
اضافة لغرامة تقدر بـ 60 الف ريال (16 الف دولار) اخذت سلطات آل سعود المواثيق على مسؤولي المساجد والحسينيات في محافظة القطيف الشيعية الغاء مراسم العزاء على الامام الحسين (ع) في ليالي شهر محرم الحرام.
واستمرارا لمنهاج التعسف وقمع الحريات الدينية شدد المسؤولون السعوديون على الشيعة في السعودية القوانين الجائرة في شهر محرم. فقد استدعت شرطة المباحث العامة مسؤولي مسجد "المسالة" وحسينية "الامام الحسين (ع)" في محافظة القطيف وفرضوا غرامة قدرها 16 الف دولار عليهما. كما واخذوامنها تعهدا بعدم القيام بأي مراسم عزاء حسينية في ليالي محرم الحرام.
وسبق ان هدم جلاوزة آل سعود بشاحنات قالعة مسجد الامام الحسين(ع) في مدينة العوامية في محافظة القطيف بشكل كامل. كما واعتقلت عشرات النشطاء الشيعة. وفي مارس من عام 2019 اعدمت سلطات آل سعود 37 شخصا بقطع الرأس. و من بين هؤلاء ستة اطفال و33 منهم من شيعة قطيف واحساء.