kayhan.ir

رمز الخبر: 135752
تأريخ النشر : 2021August09 - 20:22
منذ شباط..

وصول 21 مليون جرعة لقاح كورونا الى ايران

طهران-فارس:- أعلن مساعد الشؤون الفنية بمصلحة الجمارك عن وصول اكثر من 21 مليون جرعة لقاح كورونا الى البلاد منذ فبراير/شباط الفائت حتى اليوم الاثنين 8 اغسطس /آب.

وأوضح مهرداد جمال أرونقي في خطاب موجه لوزارة الصحة بأن شحنات اللقاحات وصلت جميعها جوا الى مطار الامام الخميني الدولي في طهران، وتم تسلميها لممثل الوزارة.
ولفت الى منشأ ونوعية  اللقاحات المرسلة وجاءت تفصيليا :  الصين (سينوفارم) 14.49 مليون جرعة، اليابان (استرازينكا) اكثر من 2.911 مليون جرعة، و ايطاليا (كوفاكس) 1.452 مليون جرعة، وروسيا ( سبوتنيك) 1.020 مليون جرعة و( استرازينكا) 315 الفا  اضافة الى 700,800 جرعة من كوريا الجنوبية (كوفاكس) و 125 الفا جرعة من الهند (بهارات).