kayhan.ir

رمز الخبر: 135642
تأريخ النشر : 2021August08 - 20:16
مؤكدا وضع جدول زمني للانسحاب نهاية العام الجاري مجرد تصريحات ..

الفتح: اميركا باقية في العراق وانسحاب قواتها من اراضينا مجرد "مسرحية"

*انفجار ثالث يستهدف رتل دعم لوجستي  لتجالف واشنطن بالعراق!

بغداد – وكالات : اكد النائب عن تحالف الفتح احمد الكناني، الأحد، ان اميركا ستبقي قواتها القتالية في العراق، حيث ان الحديث عن خروجها من اراضينا ما هو الا مسرحية جرى العمل عليها والاعلان عنها، لافتا الى ان ماسيجري هو تغيير في التسمية لهذه القوات وليس انسحاب بالمعنى الحقيقي.

وقال الكناني ، ان "اميركا تقدم مسرحية هزيلة في العراق، حيث لا يوجد اي انسحاب لقواتها من اراضينا، وبالتالي فأن الحديث عن وضع جدول زمني لنهاية العام الجاري ليس الا تصريحات فقط".

واضاف ان "الحكومة والادارة الاميركية حاولوا اقناع الجميع ان القوات القتالية ستنسحب من العراق، لكن حقيقة الامر مخالفة تماما لما تم الاعلان عنه".

وأشار الكناني الى ان "ماسيجري من تغيير هو فقط في الاسم او صفة القوات المتواجدة داخل العراق، حيث ان الاستشاريين ومن المعلوم للجميع ان عددهم قليل مقارنة بالقوات القتالية".

من جهته كشف مصدر عراقي  امس الأحد، تفاصيل عن قمة قادة دول الجوار المقرر أن تعقد في العاصمة بغداد خلال الشهر الحالي بناء على دعوة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي.

وقال المصدر لـRT، إن "من المقرر أن تعقد القمة في الثامن والعشرين أو التاسع والعشرين من الشهر الحالي، ولم يتأكد ذلك بعد".

وأضاف، أن القمة قد تؤجل بناء على مواعيد والتزامات قادة الدول، والدعوات وجهت إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وستوجه إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن طريق وفد عراقي حكومي رفيع".

وأشار المصدر، إلى أن "الحكومة العراقية لم تحدد بعد إذا ما كانت ستوجه دعوة للرئيس السوري بشار الأسد، أم لا".

من جانب اخر تعرض رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش اليوم الأحد إلى تفجير هو الثالث من نوعه خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال مصدر أمني مسؤول لوكالة شفق نيوز، إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة الرتل أثناء مروره ضمن حدود محافظة بغداد.

وبيّن المصدر أن الحادث لم ينجم عنه أية إصابات بشرية.

وقد سبق هذا التفجير آخران مماثلان استهداف رتلين في كل من من محافظة ذي قار وبابل.