kayhan.ir

رمز الخبر: 13564
تأريخ النشر : 2015January17 - 21:21
واصفا حرب النفط آخراداة للسعودية ضدنا..

بروجردي: ايران اليوم الاكثر اقتدارا في المنطقة وما تقرره ياتي في مسار اقتدار الاسلام

طهران-فارس:-اعتبر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي، حرب النفط بانها آخر اداة للسعودية ضد الجمهورية الاسلامية.

وقال بروجردي في حديث له خلال لقائه كبار المدراء في وزارة الدفاع واسناد قواتنا المسلحة، ان آخر اداتهم هي حرب النفط ورغم انهم يتضررون من ورائها لكنهم يقولون لا بأس في ذلك فلتغطس سفينة ايران في الوحل.

وفي جانب اخر من حديثه اعتبر ايران اليوم الدولة الاكثر اقتدارا في المنطقة وان ما تقرره ياتي في مسار اقتدار البلاد والاسلام.

ولفت الى ان الحكومة الصهيونية بحثت مهاجمة ايران مرارا الا ان كبار العسكريين في هذا الكيان عارضوا ذلك واعربوا عن قلقهم من تداعيات مثل هذا الهجوم.

واعتبر وزارة الدفاع بانها ليست وزارة حرب بل وزارة باهداف دفاعية واضاف، انه خلال فترة الحرب المفروضة امتنعوا عن تزويد ايران بابسط المعدات العسكرية لكننا وفي ظل التوكل على الباري تعالى بلغنا اليوم اعلى مستوى للاقتدار الدفاعي واصبحنا واحدة من القوى الصاروخية المتقدمة في العالم وصواريخنا اصبحت في غاية الدقة.

واشار الى القضية السورية ووقوف عضوي مجلس الامن الدولي روسيا والصين الى جانب ايران فيها وقال، لقد شكل هذا الامر حدثا لافتا وحتى ان الصين المحافظة جدا استخدمت حق النقض ووقفت الى جانب ايران (في هذه القضية).

واشار الى ان هنالك الف فرنسي على الاقل في صفوف داعش واضاف، ان سياسة الغربيين في العالم الاسلامي هي اثارة الحروب فيما بين المسلمين كي يصبح الكيان الصهيوني في مأمن في ظل هذه الحركة الشيطانية الا ان مكرهم سيرتد عليهم بالتاكيد.

واكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي بان اللواء سليماني قد حفظ اقتدار ايران والاسلام واضاف، انه وبعد الفتوى التي اصدرها آية الله السيستاني تعاظمت القدرات العراقية واضحت داعش تمنى بهزائم متتالية.