kayhan.ir

رمز الخبر: 13561
تأريخ النشر : 2015January17 - 21:21

الربيع القادم..ايران تبدا تصدير الغاز الى العراق

طهران-ارنا:- قال مدير الشؤون الدولية بشركة الغاز الوطنية ان الجمهورية الاسلامية ستبدا في الشهر الثاني من الربيع القادم بتصدير نحو 4 ملايين متر مكعب من الغاز الى العراق يوميا والحجم مرجح للازدياد في المستقبل.

واضاف عزيزالله رمضاني امس السبت في مؤتمر صحفي ان ايران قامت في العام الميلادي الماضي بتصدير نحو 10 مليارات متر مكعب من الغاز لكنها عازمة على زيادة حصتها في السوق العالمية من 5ر1 بالمائة حاليا الى 10 بالمائة في المستقبل القريب.

وقال انه تجري حاليا مباحثات مع العراق لتصدير الغاز عبر البصرة وان صادرات الغاز الى العراق عبر بغداد و البصرة يمكن ان تبلغ 70 مليون متر مكعب في اليوم.