الهلال الاحمر الايراني يدعو الى رفع الحظر الاميركي
طهران-العالم:- أكد الامين العام لجمعية الهلال الأحمر الايراني محمد حسن قوسيان مقدم بوجوب أن تستثني الجمعية من الحظر الإقتصادي الاميركي المفروض على إيران بخصوص توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا وفقاً للقانون، بحيث يمكن لايران القيام بعمليات التبادل براحة ويسر.
واضاف قوسيان مقدم :يجب أن نُستثني من الحظر الإقتصادي وفقاً للقانون، بحيث يمكننا من القيام بعمليات التبادل براحة ويسر. بالتأكيد لأنواع الحظر الإقتصادي تأثير علينا ، ففي هذه اللحظة نواجه صعوبات جمّة في إرسال العملات الصعبة الخاصّة بشراء اللقاحات المختلفة والمساعدات سواء من قبلنا إلي الدول المختلفة أم من هذه الدول إلي جمعية الهلال الأحمر. بالرغم من القناة التي أنشأوها إلا أنّ سرعة العمل ليست بهذه السهولة، مؤخّراً حينما أردنا تقديم مساعدات لدول مختلفة، كان الحظر الإقتصادي يمنعنا من القيام بعملنا، وهذا ينطبق علي موضوع الأدوية واللقاحات أيضاً، لربّما تكون الضغوط أقلّ وطأة ولكن ليس من السهولة بمكان أن نقوم بالتواصل مع جميع الدول ونقوم بإرسال العملات الصعبة براحة ويسر.
ونوه الامين العام لجمعية الهلال الأحمر ،نحن نضع في الإعتبار جميع الطاقات والقدرات، حاولنا بكلّ جهدنا من توفير اللقاحات من روسيا والهند والصين، فيما يخصّ الدول المتحالفة مع أمريكا لم تتعاون بشكل مرض معنا بسبب الحظر الإقتصادي المفروض علي بلادنا، أمّا الدول الشرقية فلديها تعامل مرض معنا، ونحن بدورنا نسعي بكلّ ما أوتينا من جهد من الإستفادة من الطاقات والقدرات المتوفّرة في الشرق وتوفير اللقاحات اللازمة.