kayhan.ir

رمز الخبر: 135534
تأريخ النشر : 2021August06 - 20:03
بصفتها عضوا مهما وفاعلا في اوبك..

غريب آبادي: ايران لن تقبل اي قيود في انتاج وتصدير نفطها

 

 

 

طهران- ارنا:- أكد ممثل ايران الدائم في المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب ابادي، ان ايران كانت على الدوام عضوا مهما وفاعلا في منظمة اوبك ، موضحا ان ايران وفي حال عودة الظروف الى طبيعتها لن تقبل أي قيود في انتاج وتصدير نفطها.

وفي تغريدة له على تويتر يوم الخميس أكد غريب ابادي ان هذا الامر سيكون تصميما وطنيا صرفا ، وليس نتاجا للمحاولات المشتركة.

وتعقيبا على تغريدة غريب ابادي كتب مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية المستقرة في فيينا " ميخائيل اوليانوف" تغريدة أعرب فيها عن أمله في أن تساهم ايران بعد رفع الحظر في المحافظة على ثبات واستقرار السوق النفطية.

وكتب اوليانوف أنه من المؤمل انضمام ايران بعد الحظر وعودة صادراتها،  الى جهود اوبك بلاس بهدف استقرار سوق النفط.