kayhan.ir

رمز الخبر: 135464
تأريخ النشر : 2021August04 - 20:19

نائب: انضمام ايران الى منظمة شنغهاي يمهد لرفع حجم صادراتنا

 

 

 

طهران-فارس:-عدّ مساعد رئيس لجنة السياسة الخارجية البرلمانية عباس مقتدائي انضمام الى منظمة شنغهاي يمهد لرفع حجم الصادرات الايرانية والخدمات الى البلدان الاخرى.

واشار عباس مقتدائي، في تصريح صحفي ، الى آفاق انضمام ايران الى منظمة شنغهاي للتعاون، عادّا انضمام ايران الى المنظمات الدولية يساهم في تعزيز التعاون المتعدد الاطراف في المجالات الامنية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

وعدّ منظمة شنغهاي للتعاون بمثابة فرصة للتعاون بين الحكومات ومنذ بداية عام 2001 ومابعده بدأت نشاطات طيبة حيث ان الانضمام الى المنظمة يمنح آفاقا جديدة على الصعد الاقتصادية وغيرها.

ونوه الى ان طاجيكستان وكازاخستان واوزبكستان ورسيا والصين والهند وغيرها بلدان اعضاء في المنظمة حيث تمتلك طاقات هامة ومؤثرة لذلك فان توطيد العلاقات معها يمهد لرفع حجم تصدير المنتجات الايرانية والخدمات الى هذه البلدان.