kayhan.ir

رمز الخبر: 13496
تأريخ النشر : 2015January16 - 21:20

مصدر مسؤول يؤكد استخدام ممر شمال - جنوب لتنمية جابهار

نيودلهي- ارنا :- اكد مستشار رئيس الجمهورية وامين المجلس الاعلى للمناطق الحرة والاقتصادية في ايران اكبر تركان ، لدى لقائه وزيرة التجارة والصناعة الهندية سيتا رامان ، على استخدام ممر شمال - جنوب لتنمية جابهار .

واوضح تركان ان بامكان الهند ان تستفاد من شبكة سكك الحديد والطرق البرية في ايران للوصول الى اسواق اسيا الوسطى.

واكد على ان ايران ستقدم تسهيلات لقيام الشركات الهندية بالاستثمار في منطقة جابهار.

بدورها رحبت وزيرة التجارة والصناعة الهندية في هذا اللقاء بالتعاون بين ايران والهند وقالت ان تعاون البلدين في جابهار يصب في صالح البلدين.