ارتيتا وديبوشي يغيبان عن آرسنال لثلاثة اشهر
قال نادي آرسنال الخميس إن القائد ميكل ارتيتا سيغيب خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بعدما خضع لجراحة "ناجحة" في الكاحل الأيسر لعلاج اصابة أبعدته عن المباريات منذ أواخر نوفمبر- تشرين الثاني الماضي.
كما سيفتقد آرسنال لجهود المدافع الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي حتى ابريل - نيسان المقبل بعد خضوعه لجراحة في الكتف عقب اصابته امام ستوك سيتي مطلع الاسبوع الجاري.
وقال المدرب ارسين فينجر: "خضع ميكل لجراحة ناجحة. كان يعاني من صعوبة في حركة الكاحل اضافة الى بعض التورم الذي كان يؤثر على ربلة الساق".
ولم يلعب ارتيتا منذ استبداله في الدقيقة 67 من مباراة فاز فيها آرسنال بهدفين دون رد على بروسيا دورتموند في دوري الابطال على ملعب الامارات في 26 نوفمبر تشرين الثاني.
وأكد فينجر ان ديبوشي البالغ من العمر 29 عاما خضع لجراحة في الكتف الايمن عقب اصابته.
وشارك ديبوشي أساسيا في أول 7 مباريات لآرسنال لهذا الموسم من بينها الانتصار في مباراة درع المجتمع على مانشستر سيتي في ملعب ويمبلي كما غاب بعدها عن الثلاثة اشهر التالية بعد اصابته في الكاحل امام سيتي في 13 سبتمبر- ايلول الماضي.
وعاد الى الفريق في مباراته في دوري ابطال اوروبا امام غلطة سراي في التاسع من ديسمبر- كانون الاول واستعاد مكانه في التشكيلة الاساسية قبل اصابته الاخيرة والتي جاءت بعد سقوطه أرضا بقوة عقب الاصطدام بماركو ارنوتوفيتش لاعب ستوك سيتي.