وزير الاقتصاد الفرنسي: أوروبا تُريد طمأنة أميركا بشأن ضريبة شركات التكنولوجيا
باريس – وكالات: أعلن وزير الاقتصاد الفرنسي "برونو لومير"، أن الأوروبيين يريدون اغتنام اجتماع "مجموعة اليورو" المقبل لطمأنة الولايات المتحدة بشأن مشروع الضريبة الرقمية الذي يريد الاتحاد الأوروبي تنفيذه لتمويل خطة تعافي الاقتصاد.
وقال لومير للصحافيين قبل اجتماع وزراء مالية "منطقة اليورو" الذي سيعقد غدا الجمعة وبعد غد السبت في البندقية: سنستقبل الإثنين وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، على هامش الاجتماع وستُتاح لنا الفرصة لمناقشة هذا الموضوع معها وطمأنتها ومُراعاة مخاوف الأميركيين وتقديم التوضيحات اللازمة من أجل تمويل خطة التعافي الأوروبية البالغة 750 مليار يورو".
وتابع قائلا: لا يوجد شيء موجّه ضد الأميركيين وآمل أن نتمكن من تبديد المخاوف الأميركية بشأن هذا الموضوع، موضحاً أن المشروع الأوروبي لا علاقة له بفرض الضرائب على الشركات الرقمية العملاقة.
وتتخوف الولايات المتحدة الأميركية من مشروع الضريبة الرقمية لشركات التكنولوجيا الذي تسعى لفرضه مجموعة اليورو وتعمل على تأجيله.