kayhan.ir

رمز الخبر: 133688
تأريخ النشر : 2021June30 - 20:53

إيران تمتلك ثاني أكبر أسطول صيد في المحيط الهندي

 

 

 

طهران-فارس:-قال نائب وزير الجهاد الزراعي ، ان ايران تمتلك ثاني اكبر اسطول صيد في المحيط الهندي وقد بلغ حجم صيد هذا الاسطول الايراني العام الماضي 700 ألف طن.

وصرح المدير التنفيذي لمؤسسة الثروة السمكية : أن مؤسسة الثروة السمكية هي أحد أعضاء الأسرة الكبيرة للأجهزة البحرية للبلاد والتي تنهض بمهمتها المتمثلة في لعب دور في مجال الأمن الغذائي.

وأضاف ميرزائي اننا نعمل في مجالين تتمثلان في صيد الأسماك وتربية الأسماك في أقفاص في البحر ياتي هذا في ظل هذه الظروف الصعبة واجراءات الحظر غير الشرعية وجائحة كورونا وقد قمنا بمهامنا اكثر من الخطط المرسومة .

وافاد ميرزائي انه في مجال الثروة السمكية ، تضاعف متوسط ​​الاستثمار في البلاد.

وتابع نائب وزير الجهاد الزراعي : "لدينا 140 ألف صياد نشط في مجال صيد الأسماك ، بلغ إنتاجهم بالاعتماد على 11 الف سفينة 700 ألف طن من الثروة السمكية العام الماضي ، أي ما يمثل 57٪ من إجمالي الإنتاج البالغ 1.2 مليون طن في البلاد وقد تقدمنا على الخطط المرسومة..

وتابع: "درسنا قدرة تربية الأسماك في أقفاص في البحر بطاقة 4.6 مليون طن ، وذلك بفضل تعاون أعضاء الأجهزة البحرية في البلاد ، وقال ميرزائي "أسطول الصيد لدينا يحتل المرتبة الثانية في المحيط الهندي".