انتاج الغاز من حقل بارس الجنوبي سيرتفع الى 380 مليون مترمكعب يوميا
كيش-ارنا: - قال مرتضى الهي مدير التخطيط ومراقبة المشاريع في شركة بارس للنفط والغاز، ان مجموع استخراج الغاز الحامض من حقل بارس الجنوبي سيرتفع الى 380 مليون مترمكعب يوميا حتى شهر مارس 2015 وبعد تدشين المراحل ذات الاولوية في حقل بارس الجنوبي.
واشار مرتضى الهي في تصريح ادلى به للصحفيين امس الثلاثاء على هامش معرض الطاقة الدولي في جزيرة كيش (جنوب)، ان المرحلة الـ12 لحقل بارس الجنوبي من اكبر المراحل، وعند تدشينه سيتم انتاج نحو 84 مليون مترمكعب من الغاز يوميا.
كما اشار الى تدشين خمس وحدات تكرير للمرحلة الـ12 وقال ان وحدة التكرير الخامسة سيتدشن قريبا.
واضاف مدير شؤون التخطيط ومراقبة المشاريع في شركة بارس للنفط والغاز، ان نحو 56 مليون مترمكعب من الغاز الحامض سيستخرج من البحر يوميا بعد تدشين ثلاث منصات بحرية.
وقال ان نحو40 مليون مترمكعب من الغاز الحامض يتم استخراجه يوميا عن طريق المرحلتين الـ15 و16.
الجدير بالذكر ان حقل بارس الجنوبي يقع على الحدود المشتركة مع قطر واكتشف الحقل عام 1971 وبدأ الإنتاج فيه عام 1989.