بلينكن: لاميركا واسرائيل هدف واحد تجاه ايران
طهران/كيهان العربي: قال وزير خارجية اميركا "آنتوني بلينكن" خلال لقاء مع وزير حرب الكيان الصهيوني؛ ليس لواشنطن وتل ابيب خلاف بخصوص ايران، وان حصل اختلاف فهو في اسلوب العمل وليس في الاهداف.
وعرض وزير الدفاع الاسرائيلي "يائير لابيد" في حوار بالعاصمة الايطالية روما، عرض قلق تل ابيب بخصوص المفاوضات النووية، قائلا: سيكون لاسرائيل تعاون اكثر مع اميركا.
واضاف "لابيد"، انه يرى ان الحل الصحيح لحل الخلافات بين اميركا واسرائيل هو الحوار المباشر والمحترف والندوات الخبرية.
وفي اشارة الى العلاقة المقربة بين نتنياهو والحزب الجمهوري في اميركا، اضاف: ان اسرائيل في السنوات الماضية قد ارتكبت اخطاء ونحن نسعى سوية لاصلاح هذه الاخطاء.
الى ذلك قال بلينكن: ان اميركا تدعم الاتفاقيات المبرمة بين اسرائيل والدول العربية. فيما شدد المبعوث الاميركي الخاص للشأن الايراني "روبرت مالي" في لقاء صحفي بان واشنطن سوف لا تلغي جميع العقوبات المفروضة على ايران إبان حكومة ترامب.
وقال "روبرت مالي" لقناة "ان بي آر"؛ نحن نخوض مشاورات مع اسرائيل حول المفاوضات النووية لان اهدافنا مشتركة. ونركز على سبل ايجاد قيود على مستوى التخصيب، وعدد اجهزة الطرد المركزي، وحجم اليورانيوم المخصب الذي يسمح لايران بامتلاكه.
كما وسبل توفير اشراف مستمر وواسع على نشاطات ايران النووية، فالوكالة الدولية للطاقة تسعى لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي.