أوباما يجدد التزام واشنطن “بأمن” الكيان الصهيوني على حساب الحقوق الفلسطينية
واشنطن - وكالات : جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما التزام بلاده "بأمن” الكيان الصهيوني ومصالحه على حساب المطالب والحقوق الفلسطينية.
ونقلت "ا ف ب” عن البيت الأبيض قوله في بيان إن أوباما أشار خلال محادثات هاتفية أجراها مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى "تعهد الولايات المتحدة /أمن إسرائيل/ وأهمية مواصلة التعاون معها حول هذه المسألة”.
وأضاف البيان إن "أوباما ونتنياهو تطرقا إلى مسألة انضمام السلطة الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية” والتي أصبحت عضوا رسميا فيها الأربعاء الماضي وهو ما أثار غضب كيان الاحتلال ومعارضة الولايات المتحدة.
ولفت بيان الرئاسة الأمريكية إلى ان أوباما "جدد التأكيد على الموقف الأمريكي وهو ان السلطة الفلسطينية ليست بعد دولة ذات سيادة وهي ليست من هذا المنطلق مؤهلة للحصول على وضع روما” وهو ما اعتبره مراقبون دليلا جديدا على الغطرسة الأمريكية في التعاطي مع مختلف القضايا حيث تعتبر نفسها قادرة على منح الاعتراف بوجود الدول أو عدمه.